ads

ads 3

اليوم سأقوم بشرح 

خمس طرق سهلة لتحسين السيو "SEO"

و تصدر محركات البحث لزيادة عدد الزوار



هل لديك موقع على الأنترنت ؟ على "blogger"  البلوجر أو على الووردبريس "wordpress" ؟ هل تواجه مشاكل في قلة الزوار أو انعدامهم؟
هل تواجه مشاكل في تصدر محركات البحث مثل google و yahoo و bing؟
إذا كانت أغلب إجاباتك "نعم" فأنت في المكان المناسب. حيث أنك إنشاء الله لن تخرج من هنا إلى وكل هذه التسائلات و المشاكل قد حلت.

أولا دعني أقول لك أنه من الضروري على كل من لديه موقع على الأنترنت أن يكون لديه دراية ولو بسيطة بالسيو SEO
فبدون سيو لن يكون هناك زوار كافيين للربح من google adsense, فبالسيو ستحتل المراتب الأولى في محركات البحث العالمية و عندما نقول احتلال الصفحة الأولى لمحركات البحث فهنا مباشرة نقصد زوار مهتمين يأتون من موقع google حيث أن الزوار الآتون من google ستربح منهم أكثر عكس الزوار الذين يأتون من الفايسبوك.
 1- أول كلمة أريد أن تكون مثل حلقة في أنفك وليس في أذنك لكي تراها أمامك دائما عند كتابة أي موضوع على مدونتك ههه.
المحتوى الجيد وأقصد بالمحتوى الجيد هو أن يكون محتوى موقعك حصري و ليس منقول و أن يكون مفيد و ذو جودة عالية. فالخطئ الفادح الذي قد يكلفك الكثير هو copier & coller أي نسخ و لصق أي بمعنا آخر نقل أو سرقة مواضيع أخرى و لصقها في مدونتك, فكن أكيدا أنك بهذه الطريقة لن تربح من goole adsense و لن تكون حتى في الصفحة 100 في محرك البحث google و أنت مهدد بإقفال حسابك على الأدسنس في أي لحظة.



 إذا أول شيئ لتحسين السيو و تصدر الصفحات الأولى لمحركات البحث هو المحتوى الجيد ذو الجودة العالية.



  2- ثاني شيئ هو تحديد الكلمة المفتاحية  فمن الضروري عند كتابت أي موضوع إختيار أو تحديد الكلمات المفتاحية الملائمة للنص أو الموضوع المراد كتابته.
فهذه الكلمة المفتاحية هي اللتي ستمكن كل من يبحث عنها في موقع google الدخول لموضوعك, مع اتخاذ بعين الاعتبار أن تكون هذه الكلمات المفتاحية قليلة و موضوعة بطريقة عقلانية في الموضوع.
فمثلا لنقل أن الكلمة المفتاحية اللتي أريد أن أركز عليها هي " السيو " لكن هذه الكلمة متواجدة بكثرة في الأنترنت.




و سيكون من الصعب جدا أن أتصدر صفحات محركات البحث, لهذا سأقوم باستعمال كلمات مفتاحية في جملة مع دمج كلمة السيو في هذه الجملة مثلا :

خمس طرق سهلة لتحسين السيو "SEO" و تصدر محركات البحث لزيادة عدد الزوار


 إذا هذه الجملة هي اللتي سأعتمد عليها و كما تلاحظون فقد كبرت الخط لكي يصبح هو الجملة المفتاحية حيث أنني سأعيدها أكثر من مرة في الموضوع لكن بدون مبالغة و في أمكنة عقلانية في الموضوع.

 3-  استعمال الكلمات المفتاحية في عنوان الموضوع  فبعد أن حددت الكلمات المفتاحية اللتي سأستهدفها سأستعملها بشكل عقلاني في عنوان الموضوع, كن أكيدا أن هذه الخطوة ستساعدك كثيرا في تحسين السيو "SEO" و تصدر محركات البحث لزيادة عدد الزوار.

فعند استعمالك لهذه الطريقة سوف يقوم محرك البحث بالبحث عن العنوان القريب إلى الكلمة المراد البحث عنها مع استخراج الكلمات المفتاحية الموجودة في الموضوع.

 4-   استعمال ما يعرف ب Heading tags H1 H2 H3 ويتم ذالك بالضغط على HTML وتحويل كتابة الموضوع من Compose إلى HTM و إضافة
الكلمات المفتاحية في المنطقة الزرقاء <H1> </H1> و<H2> </H2>
 و <H3> </H3>>


وعند إضافة الكلمات المفتاحية في مكان اللون الأزرق ( لا ننسى أن نضغط على زر HTML الموجود في الأعلى على اليسار ثم لصق الكود أسفل الموضوع مع استبدال الجزء الأزرق بالكلمات المفتاحية ومن ثم الرجوع إلى وضعية الكتابة العادية Compose) سنلاحظ أن الكلمات اللتي كتبنا في المكان الأزرق كبيرة إذ يجب علينا وضعها في مكان منطقي في الموضوع كبداية الموضوع. 

 5-  الطريقة الخامسة و الأخيرة في هذا الجزء هي 

كتابة نص أو موضوع يفوق 300 كلمة فما يجهله الكثير من المدونين هو أن المواضيع اللتي تحاوي على أقل من 300 كلمة تكون فرصة تصدرها لمحركات البحث ضئيلة جدا, و هو في الحقيقة شيئ ليس بالصعب إذا كنت متمكن في الموضوع الذي تتحدث عنه.
هذا كان فقط جزئ بسيط لكن مهم من السيو و اللذي في نظري مهم لكل مدون محترفا كان أو مبتدأ.


أرجوا من الله أن تكون قد استفدت من الموضوع و وجدت ما كنت تبحث عنه.


إذا كان لديك تسائل أو تعقيب فالمرجو وضع تعليق أسفل الموضوع وشكرا D:


نبذة عن almoustaqbal

«
Next
Article plus récent
»
Previous
Article plus ancien

Aucun commentaire:

أضف تعليقا


Top